0 1

تسهيل التواصل مع الادارة وفرض اجل الرد

10-10-2020

الاشكال المطروح ظهر خلال ازمة كوفيد
ظهر ان مختلف الوزارات والمؤسسات والادارات والعمالات ....الخ وكذا مختلف القطاعات الحرة قليل منهم من وضع منصة تواصل او حتى بريد الكتروني للاتصال ...وفي ظل الحالة الوبائية واستمراريتها للاسف لا زال الجانب التواصلي غير قائم.. ولازالت الرقمة غير فعالة اللهم نسبيا لدى مصالح الضريبة والمحافظة العقارية بالرغم من انتفاء امكانية التنازع او المنازعة او التظلم الكترونيا.....

تسطير وانسنة ومكننة اليات التواصل عن بعد مع كل المصالح الخاصة او العامة وفرضها وجوبا والزامها بالرد على اي تساؤل سواء في اطار الحصول على المعلومة او التظلم او المنازعة ...
تحديد اجل الرد وتدقيقه ، وتحميل المسؤولية للقسم الذي سيكلف بالتواصل والجواب
اي ان موظفي التواصل يجب ان يشعروا بجسامة المسؤولية ويسعوا للرد العاجل على كل طلبات المواطن ...

اول شيء
تقليص التكدس البشري بالادارات
معالجة الاشكاليات عن بعد في مدة وجيزة
تخفيف الاعباء المباشرة على اىمواطن التنقل الانتظار ....
تخفيف العبء على الادارة بكثرة الزوار وضرورة التدابير الاحترازية والامن ....
تمكين الاطر الادارية من العمل الفعلي دون اي ازعاج خارجي نتيجة عدم توافد المواطنين ...
نشر الوعي المعلوماتي لدى الموظف والمواطن وخلق عينة جديدة من التواثل البعدي الفعال
تخفيف اىكثافة البشرية المتوجهة للادارات فتلقي الجواب عبر الانترنيت سينهي كل التنقلات الغير مفيدة
الاستغناء عن المراسلات التقليدية انذارات اجوبة دعوات
بمراسلات الكترونية سليمة ومضمونة
.....


متعلق بمبدأي الشفافية والمحاسبة