0 0

تكوين وتحسيس الموظفين في الادارات العمومية باهمية الحوار

07-10-2020

- االا حظ ان الموظفين في الادارات العمومية لا يهتمون بطلبات الموطن . مثلا :
يكتفون فقط باعطاء المواطن ورقة فيها مجموعة من الوثاءق الواجب احضارها لتكوين ملف معين . لا يشرحون للمواطن الاماكن التي يجب عليه الذهاب اليها لا حضار كل وثيقة على حدة . مما يخلق نوعا من التشنج و السلبية لدى المواطن و ربما الانفعال ، مما يخلق جوا ممهربا و مشحونا ينعدم فيه اسلوب الحوار .

- اعطاء تكوين مستمر للموظفين و الموظفات على اهمية الحوار و كيفية استقبال المواطن و خلق جو يسمح لكل طرف تقديم مشكلته بكل سلاسة وانسيابية .
- تحفيز الموظف معنويا كخلق برنامج
"احسن موظف لشهر كذا ..." .
- تحسيس الموظف باهمية الحوار وذلك بوضع ملصقات حاءطية تبين مدى اهمية الحوار .

- ازدياد مردودية الموظف .
- خلق تفاعل يومي و نشيط بين الموظف والمواطن .
-خلق حوار بين الموظفين انفسهم لايجاد حلول مبتكرة للتعامل مع المواطن .
- تغيير الصورة النمطية على الادارة


متعلق بمبدأ النزاهة